سافرت أكثر من 5 دول في يوم









في الماضي ما يقارب قبل 100 عام تقريباً كان السفر صعب ومكلف مادياً ومتعب غير أن الشخص لا يعلم ماهي أحوال هذه الدولة التي سيذهب إليها وهل يعرفون العربية أو في فترة حرب أو حصار ولكن يذهبون بلا معلومات من أجل ما يحتاجونه من ذلك البلاد .
الآن السفر لدينا ولله الحمد سهل المنال وأصبح الكثير يقضون إجازاتهم خارج ديارهم و يتعرفون على ثقافات متنوعة أما أنا فسافرت عبر السناب شات مع عدة مشاهير ممن هم في الوسط الفني أو مشاهير التواصل الاجتماعي في يوم واحد وأعيش مع أكثر من شخص وأخرج معهم إلى المقاهي و المطاعم بلا أكل و لا شرب وبدون تذكرة طيران أيضاً وأزور معالم البلدان وأنا في بيتنا في الرياض ولكن إنني قبل أن أعيش معهم أشغل مكيف الغرفة لكي استمتع ببرودة اجوائهم فأصبحت لا أعرف هل أنا في لندن أو نيويورك أو الرياض .
أصبح الكثير ممن لديهم حسابات في مواقع التواصل الاجتماعي لا يعيشون اللحظة التي لديهم لينشغلون بتصويرها في جوالاتهم ولا يصورونها في عقولهم و أعينهم .
قبل عدة أشهر وردتني صورة في فعالية معينة فوجدت أن الكل حامل هاتفه ليصور ما يقدم من العروض  والفعاليات إلا شخص واحد عمره ما يقارب 80 عام وهو يستمتع باللحظة لنفسه ، هل أصبح أي لقطة جميلة لدينا لابد أن نشاركها مع المتابعين ؟ .
بعد فترة من إدماني لبرنامج سناب شات قررت أن أنقطع فترة عنه لمراجعة حساباتي و أن أعيش حياتي بدونه و بدون توثيق لحظاتي فيه وأتفرغ لعيش اللحظة بنفسي و توفير الوقت ، أتضح لي انني أصبحت أنجز كثير من المهام و مشاركة أهلي في التحدث لأنني كنت قبل أجلس معهم وعقلي في هاتفي ولا أدري في أي شيء يتحدثون به .

لا أقول أن برامج التواصل الاجتماعي غير مفيدة ولكن أن لا نعطيها الكثير من وقتنا و توثيقنا ليومياتنا لأن أحياناً ممكن توثيقنا لرحلاتنا و اكلنا سيسبب لنا المشاكل لأن من الممكن أن البعض يتمنى أن يسافر مثلك أو يتمنى الذي تملكه وفي الختام ( العين حق ) .

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

أول يوم تحضيري

صدقة جارية

نصر 2017 غير